Useful Links Twitter Facebook Send Mail Dr. Mazin S. Al-Hakeem Website

  

ICDHE

Archive...
ICDHE

News :

International Conference for Developing Higher Education in Iraq

27-29/ 11/ 2012

ضمن فعاليات المؤتمر الدولي لتطوير التعليم العالي

التعليم العالي تقيم ورشة عن علوم المواد المتقدمة والنانوية

 

أقامت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، ورشة عمل عن علوم المواد المتقدمة والنانوية بمشاركة باحثين من جامعات عراقية وعالمية.

وتهدف الورشة التي أقيمت ضمن فعاليات المؤتمر الدولي لتطوير التعليم العالي في العراقالذي نظمته دائرة البحث والتطوير، الى التوسع العلمي في المواد النانوية المتقدمة، والإفادة منها طبيا وهندسيا، فضلا عن إعداد كفاءات هندسية من خلال إدخال علم النانو في مفردات الدراسة في الدراسات الاولية والعليا.

وألقيت في الورشة التي اقيمت تحت عنوان(علوم المواد المتقدمة والنانوية)، محاضرات عن الرؤيا العراقية لبرنامج النانو تكنولوجي، وتوطين الفكر المعرفي في التعليم العالي، والتطبيقات لملائمة لاستخدام المواد النانوية في المجالات الحياتية بالعراق، خاصة في المستشفيات لمنع التصاق الدم والجراثيم.

وتناولت الورشة التي اقيمت في الجامعة التكنولوجية، إمكانية استخدام المواد النانوية في اضافة عناصر مقاومة التزوير في جوازات السفر والوثائق الرسمية والهويات.

من جهته قال رئيس قسم هندسة الليزر في الجامعة التكنولوجية الدكتور محمد صالح، إن الورشة التي ستسهم في تطوير الواقع البحثي للجامعات العراقية والاستعانة بالخبرات الاجنبية من خلال إلقائها المحاضرات وعرض خبراتها البحثية والعلمية، فضلا عن اطلاع طلبة الدراسات العليا على البحوث التي تجرى في الجامعات العالمية الرصينة.
 
Save from: MOHESR Website